أخر الأخبار

10/recentpost

 Bna /


كشف رئيس هيئة استثمار اللبصرة عن منح اجازة استثمار لانشاء اول مركز للطب الاشعاعي و بكلفة تتجاوز 8 مليون دولار ضمن خطة الهيئة تطوير خدمات الرعاية الصحية في البصرة .

وقال المهندس علاء عبد الحسين ان المركز سيقام في منطقة العشار وبمساحة بنائية تصل الى 1500 متر مربع ليستخدم الإشعاع النووي لاغراض العلاج و التشخيص للأمراض والأورام ، عن طريق حقن جسم المريض بالمواد الإشعاعية الطبية، وبإشراف كوادر طبية وفنية مؤهلة ومدربة في أكبر المراكز العالمية.

واضاف سلمان  الى تعاون المستثمر مع شركة GE الامريكية لانشاء النواة التي تزن 40 طن لتعامل بالحيز الكهرومغناطيسي لانتاج المادة المشعة التي تستخدم في الكشف المبكر عن امراض الاورام السرطانية .


مؤكدا على اهمية المشروع في اتاحة فرص الشفاء المبكر من السرطان حيث ويؤدي صعوبة اكتشاف الأورام في مراحلها الأولى إلى تأخير تقديم علاجات فعالة  .


هذا و اعلنت وزارة الصحة والبيئة في وقت سابق من هذا العام خلو  13 موقعاً من التلوث الإشعاعي بعد إجراء عمليات المسح الإشعاعي عليها بعد ان تزايدت وتيرة الإصابة بالأورام السرطانية بسبب ما تعرضت له المحافظة من قصف بالأسلحة المحرمة خلال الحروب التي مر بها العراق في العقود الأخيرة.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا