أخر الأخبار

10/recentpost

وزير التجارة يوعز بتشكيل لجنة وزارية لتدقيق عمل المطاحن وتأهيلها

 

Bna / بغداد/ إعلام التجارة


اجرى وزير التجارة، الدكتور علاء الجبوري، اليوم الجمعة، جولة تفقدية لمناطق غرب بغداد، شملت سايلو خان بني سعد ومطحنة المقداد الحكومية، موعزا بتشكيل  لجنة وزارية عالية المستوى لتدقيق عمل المطاحن وتأهيلها.

وذكر بيان للوزارة، نقله الناطق الرسمي لها، أنه "لمتابعة الموسم التسويقي وآليات توزيع الطحين وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري، زار  سايلو خان بني سعد ومطحنة المقداد الحكومية في إطار المتابعة اليومية للحملة التسويقية لمحصول الحنطة وآليات انتاج الطحين، واطلع الوزير خلال الجولة على آليات استلام محصول الحنطة 2021، وكذلك متابعة آليات انتاج الطحين في مطحنة المقداد الحكومية".

ولفت الوزير، خلال الزيارة إلى "اهمية نجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة للعام الحالي، فضلا عن اهمية دور آليات الفحص المختبري في تحليل نوعية الحنطة المسوقة من الفلاحين، وكذلك توفير المناخ الملائم للفلاحين لتسهيل تسليم محصولهم والعمل بشفايفة باستلام الحنطة".

 وأكد الجبوري، على "ضرورة الاستفادة من المواد البشرية في إنجاح عملية المطحنة، وايضا التأكيد على نوعية الطحين المسلم للمواطنين من خلال الاستفادة من الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين وهي من النوعيات الجيدة، والتي اكدت نجاحا في الموسم التسويقي للعام الماضي".

وأضاف أن وزارته "تعمل على جعل المطاحن الحكومية مطاحن نموذجية يحتذى بها أمام المطاحن الأهلية، من حيث المكان والمعدات والبنى التحتية وهذا يتطلب جهد كبير من الشركة العامة لتصنيع الحبوب لغرض التدقيق بعمل المطاحن".

واوعز  الوزير، بـ"تشكيل لجنة وزارية عالية المستوى لتدقيق عمل المطاحن وتأهيلها، وايجاد آليات جديدة لعملها بهدف تحسين نوعية الانتاج وتأهيل المطاحن بمستوى يتيح لها انتاج الطحين الجيد".

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا