أخر الأخبار

10/recentpost

وكالات الأنباء في البصرة تنطلق بورشتها الإعلامية لهواة الصحافة والإعلام

 الميزان /  


انطلق يوم أمس ورش عمل لهواة الصحافة في العراق والوطن العربي وشارك فيها ( 40) متدرب ومتدربة  عبر الوتساب  وتستمر لمدة ثلاثة أيام  وتضمن منهاجها في اليوم الاول أساسيات العمل الصحفي حاضر فيها الصحفي محمد جواد الدخيلي ،  إما في اليوم الثاني الاعلام الالكتروني للمحاضر عمار السامر  ويختم الورشة الزميل علي سلمان عن السلامة المهنية الصحفية  . 

ويذكر أن رابطة وكالات الانباء في البصرة سعت جاهدة لصناعة كوادر إعلامية تمتهن مهنة الصحافة بالشكل الصحيح وذلك لزجهم في المؤسسات الاعلامية العاملة في العراق .

وقال الصحفي عمار السامر رئيس تحرير وكالة خطى ، نحن أخذنا على عاتقنا أن نكون تشكيل واحد يخدم الاعلام العراقي والعربي وتخذنا من هذه الدورة باكورة اعمالنا .

واضاف الصحفي عبدالحسين اليوسف رئيس تحرير وكالة الميزان للانباء ، منذ بداية السقوط وإلى يومنا هذا نسعى  لترسيخ مفاهيم الصحافة المستقلة ونعمل بكل جد منذ أن ساهمنا بتأسيس بيت الصحافة في العراق المؤسسة المستقلة عملت جاهدة بتخرج عشرات المبدعين وزجوا في المؤسسات الصحفية العاملة في العراق .

واشار الصحفي حسين الحيدري  إلى أن نحن نعمل سوية صناعة كوادر إعلامية وننمي الطاقات الإبداعية والاستفادة من قدراتهم واعتمادهم في مؤسساتنا .. مضيفاً أن من أهم معطيات عملنا هو الوقوف على المبدعين .

واضاف الصحفي علي سلمان العقابي رئيس تحرير وكالة المدائن .. نحن نسعى إلى العمل الجاد من خلال ترسيخ مفاهيم السلامة المهنية لدى العاملين في حقل الصحافة والاعلام لأننا يهمنا سلامة الزملاء من أي اضرار ناجمة عن اعمال العنف وغيرها من امور . 

ويذكر أن المتدربين يمنحون شهادة مشاركة في نهاية الورشة والاستفادة من الطاقات الابداعية كما يسعى تجمع الوكالات عن إقامة ورش صحفية لدعم الطاقات الصحفية والاعلامية .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا