أخر الأخبار

10/recentpost

شركةُ غاز البصرة تقيمُ حفلَ تكريم للطلبة المتفوقين في عدد من الأقسام الهندسية والعلمية في جامعة البصرة

الميزان / حسام البطاط


أقامتْ شركة غاز البصرة بالتعاون مع جامعة البصرة حفلا لتوزيع (جوائز شركة غاز البصرة للطلبة الأوائل) في عدد من الأقسام الهندسية والعلمية، وذلك في إطار آلية التعاون العلمي المشترك الموقعة بين الطرفين في مطلع العام الجاري. ومُنحت الجوائز لـ 12 طالبا من التخصصات التالية: هندسة الميكانيك والهندسة الكهربائية والهندسة الكيميائية وكذلك قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الإدارة والاقتصاد. حيث تم منح أفضل 4 طلاب من المرحلة الأولى في التخصصات أعلاه جهاز كمبيوتر محمول لكل منهم، وتم منح أفضل 8 طلاب من المرحلة الثانية جائزة قدرها 2000  دولار لكل واحد منهم.

وبهذه المناسبة صرح السيد مالكولم مايس مدير عام شركة غاز البصرة قائلا: " يسرني إطلاق جائزة شركة غاز البصرة للطلبة المتفوقين، هذه خطوة بنَّاءة جديدة لدعم الطلبة المتفوقين في جامعة البصرة. إنَّ الغاية من هذه المبادرة هو تكريم الطلاب المتفوقين وتسليط الضوء على هذه النخبة من الطلاب الذين يمثلون مستقبل هذا البلد والمحرك الحقيقي للأجيال القادمة" وأضاف قائلا: "بالتعاون المشترك بين شركة غاز البصرة وجامعة البصرة، سنكون قادرين على رسم خطة مستقبلية للاحتفاظ بالمواهب المحلية عالية الأداء لخدمة العراق في قطاع النفط والغاز وغيره".

من جانبهِ أشاد رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين بمبادرة شركة غاز البصرة واهتمامها بالطلبة المتفوقين والذي يعتبر حافزا داعما ومشجعا لبقية الطلبة لكي يجعلوا الاجتهاد من أولوياتهم، كما أشار إلى أن هذه المبادرة سبقها توقيع آلية تعاون مشترك بين جامعة البصرة وشركة غاز البصرة لتدريب مجموعة من الطلبة في مختبراتها فضلا عن تبادل الخبرات في المجالات العلمية والبحثية.

جديرٌ بالذكر أن جامعة البصرة نفَّذتْ بشكل فعَّال معيارَ تقييم عادل لتحديد الطلاب الـ 12 الأوائل على أساس أدائهم خلال العام الدراسي، والدرجات العليا التي حصلوا عليها في مختلف المجالات والإنجازات الأخرى ذات الصلة. وقد تم اختيار أربعة طلاب من المرحلة الأولى، وثمانية طلاب من المرحلة الثانية.

وتأتي هذه المبادرة بعد اختيار 30 من أفضل الخريجين من جامعة البصرة في وقتٍ سابق للانضمام إلى شركة غاز البصرة كأول توظيف مباشر في الشركة وتم استيعابهم في تخصصات مختلفة وفقا لتخصصاتهم ودراساتهم. وحتى الآن، تم انخراط 22 طالبا وطالبة منهم كموظفين مباشرين في الشركة وستنضمُّ الدفعة الأخيرة البالغة 8 خريجين إلى زملائهم للعمل في الشركة نهاية العام الجاري.


شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا