أخر الأخبار

10/recentpost

 الميزان / حيدر الاسدي


نظم قسم التربية الفنية/ وحدة التعليم المستمر في كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة الندوة العلمية الموسومة (واقعة الطف وصناعة الانسان المعاصر ) بمشاركة باحثين من جامعة ميسان ومديرية تربية ذي قار  فضلا عن باحثين من جامعة البصرة.

تضمنت الندوة التي اعدتها وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم التربية الفنية واشرف على اقامتها عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ المساعد الدكتور علي عبدالله الكناني في باكورة نشاطاتها مواضيع علمية مختلفة عن واقعة الطف وثورة الامام الحسين (عليه السلام) الاصلاحية والانسانية وفي محاور عدة منها فلسفية واجتماعية وفنية وسيميائية .

وناقشت الندوة دور الامام الحسين(عليه السلام) والقيم الانسانية الهامة التي عاصرت هذه الواقعة والعشق الالهي السامي المتضمن لهذه الواقعة الشريفة .

وبينت الندوة عملية إحياء الاتصال الفكري مع واقعة الطف في زمننا الحاضر وان تكون ليست مجرد ذكرى وانما وقع وسلوك انساني نستطيع من خلالهِ ان نبني الانسان المعاصر بصيغٍ تتصل بالشريعة الاسلامية وطروحات القران الكريم وبناء الانسان .

وادار فعاليات الندوة الاستاذ الدكتور مجيد الجبوري وشهدت الندوة اوراق بحثية للدكتور محمد كريم الساعدي والدكتور حسن عبود النخيلة والدكتور عبدالله عبد علي والدكتور علي الاسدي والدكتور علي شريف واخرين

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا