أخر الأخبار

10/recentpost

المحامون ينتخبون مجلس نقابة جديد و المحامي الدكتور محمد صالح المهنا يفوز بمنصب النقيب

 
الميزان / 
جرت أمس الخميس، الإنتخابات العامة لنقابة المحامين العراقيين لعام ٢٠٢٠، لٱنتخاب نقيب و أعضاء مجلس النقابة، وسط مشاركة واسعة من أعضاء الهيئة العامة .
و أشرفت اللجنة القضائية المشكّلة لهذا الغرض، طبقًا لنصوص قانون المحاماة، على سير العملية الإنتخابية بحضور عدد من السادة القضاة، و موظفي مجلس القضاء الأعلى، حيث أقيمت الإنتخابات الخاصة بمحافظة بغداد في مقر النقابة، و توزعت مراكز اقتراع المحافظات على محاكم الإستئناف كافة . 
و بلغ عدد المرشحين لمنصب النقيب 
( ٢٣ ) مرشحًا، و ( ١٦٧ )  لعضوية مجلس النقابة - أصلي، فيما بلغ عدد المرشحين لعضوية المجلس - إحتياط ( ٥٧ ) مرشحًا . 
و افتتحت صناديق الإقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحًا و أغلقت عند الساعة الخامسة مساءً، بدأت بعدها عمليات العدّ و الفرز و التي استمرت بشكل متواصل من مساء الخميس و حتى مساء اليوم الجمعة . 
هذا و جَمعت اللجنة القضائية أعداد الأصوات التي حصل عليها المرشحون بعد وصول محاضر الإنتخابات في محاكم الإستئناف و في مقر النقابة و أعلنت النتائج التالية : 
- فوز المحامي الدكتور محمد صالح المهنا بمنصب نقيب المحامين العراقيين و بعدد أصوات بلغت (٦٥٩٨)  من بين ثلاثة و عشرين مرشحًا . 
- أعضاء مجلس النقابة - أصلي 
١ - المحامي ضرغام الزيادي .
٢ - المحامي ولاء كريم العامري .
٣ - المحامي أحمد نجم الزيدي .
٤ - المحامي عقيل المظفر .
٥ - المحامي أيمن الگوه .
٦ - المحامية عبير المهداوي .
٧ - المحامي بشير الساعدي .
٨ - المحامي سيف مسلم الخالدي .
٩ - المحامي أوس الطائي .
١٠ - المحامي زياد خلف اللامي .

أعضاء مجلس النقابة - إحتياط 
١ - المحامية ميساء الشكر .
٢ - المحامي أمجد طارق الجبوري .
٣ - المحامي أسامه غازي .
٤ - المحامي أمد طاهر الناصري .
٥ - المحامي سجاد المفرجي .
يشار إلى أن النقيب المنتخب الدكتور المهنا، قد توجه بشكره الخاص و باسم محامي العراق، إلى السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان لإشرافه المباشر على العملية الإنتخابية، و متابعته، مردفًا شكره الوافر إلى اللجنة القضائية المشرفة، السادة القضاة و ملاك مجلس القضاء الأعلى، على جهودهم الكبيرة خلال الأسبوع الأخير، فضلاً عن يوم الإنتخابات و تواصلهم في عمليات العدّ و الفرز .
فيما بارك لمحامي العراق تغليب إرادتهم و اختيار مجلس نقابتهم الجديد، مؤكدًا على المضي من أجل حفظ كرامة المهنة و حقوق المحامين و رفعة نقابتهم، و العمل على بناء مؤسسة مهنية لكل المحامين دون استثناء، و النظر لهم بمسافة واحدة .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا