أخر الأخبار

10/recentpost

عملاقي المسرح والثقافة والابداع يلتقيان في دار سوباط .

الميزان / منير العيداني 
اقامت مساء اليوم  الخميس على قاعة دار سوباط بالتعاون مع دار الاديب البصرى وسط البصرة جلسة حوارية مع الفنان والدكتور ماهر الكتباني بحضور مثقفي واكاديمي ومسرحي المحافظة..
وادار الجلسة الدكتور كريم عبود مدير المركز الثقافي في جامعة البصرة..
وافتتح الجلسة بكلمة ترحيبة قائلا..
هذا المكان الذي نلتقي به دومآ من أجل أن نتبادل به المعرفه ونتبادل به الإنسانية في أعمق صورها.سهاد عبد الرزاق  دائمآ متعودة ان تجمعنا على كلمة المعرفة والثقافة والإنسانية..صديقاتي أصدقائي في هذا اللقاء يبتعد في مسمياته وطرقه وأداء عن دورس الصف الأكاديمية ويقترب من أرواحنا وهي تطير وتحلق في سماء المسرح الكبير..نفترش الأرض مسرحا لكي نعبر عن حقيقة وجود الإنسانية. لقاء اليوم هو لقاء سعى له بلقائي بشخصآ عزيزآ على روحي ونفسي وعقلي الا وهو الدكتور ماهر الكتباني..عراقيا بصريا  خصيبي. شرب من شط العرب ماء زلال عندما كان ذلك الشط يعطي معرفة وتربي في بيئه تربوية وهو الذي تعلم من تلك البيئه الأدب والشعر والأخلاق والمعرفة..
ماهر  عبد الجبار هو طالب في معهد الفنون الجميلة في البصرة أراد أن يكون فأقسم في أن يبني المسرح روحآ وثقافة وانسان ولهذا تفوق على أقرانه ونجح نجاحآ  باهرآ وحصل على الدرجة التي يستحقها. 
وناقش الحاضرين الدكتور ماهر الكتباني سر الأبداع الذي جعل منه نبراسا شامخا في مدينة الفيحاء..فاجاب من  الروح التي تتنفس البصرة بكل جمالها وطيبتها جعلتني ان اكون ماهر الكتباني..وفي الختام تقدمت الست سهاد عبد الرزاق بالشكر الجزيل لكل الحضور وتم تقديم شهادات تقديرية وهدايا الى الدكتور ماهر الكتباني والدكتور كريم عبود على عطاهم في خدمة مدينهم البصرة مدينة الفن والثقافة والمسرح والأدب..

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا