أخر الأخبار

10/recentpost

شركة غاز البصرة تطلق مشروعا لتأسيس وتأهيل مركز تدريبي متطور بالتعاون مع منظمة OPITO وجامعة البصرة

الميزان / 
أطلقت شركة غاز البصرة في 14/6/2022 مشروعها لتأهيل مركز تدريبي متطور بالتعاون مع منظمة OPITO  (منظمة تطوير صناعة النفط البحرية) وجامعة البصرة، وذلك بهدف تنمية القدرات العراقية وتعزيز الكفاءات والقدرات المحلية في مجال الصناعة النفطية ومجالات أخرى، وتسعى شركة غاز البصرة من خلال هذا المشروع إلى توطيد شراكتها مع جامعة البصرة وجعلها المركز الأول في العراق المُصرح له بإعطاء الشهادة المعتمدة من قبل منظمة OPITO وذلك عبر تطوير البنى التحتية للمنشآت التدريبية والتطويرية في الجامعة. 
حضر حفل إطلاق المشروع ممثلون عن جامعة البصرة وعن منظمة OPITO كما حضر السيد مالكولم مايس، المدير المفوض لشركة غاز البصرة، وقد صرح بهذه المناسبة قائلا: "من دواعي السرور أن نشهد اليوم إطلاق هذا المشروع المميز الذي يأتي تأكيدا على دور شركة غاز البصرة في دعم المجتمع. هذا المشروع واحد من أهم المشاريع التي تأتي في إطار اتفاقية آلية التعاون المشترك مع جامعة البصرة والتي نسعى من خلالها إلى دعم المسيرة التعليمية والتدريبية في المدينة".
من جانبه أبدى الأستاذ الدكتور رمزي سالم علي، عميد كلية الهندسة سعادته بإطلاق هذا المشروع قائلا: "نشهد اليوم حفل إطلاق واحد من المشاريع التي تطلقها شركة غاز البصرة بالتعاون مع جامعتنا في إطار آلية التعاون المشترك الموقعة بين الجانبين، إن هذا المشروع من شأنه أن يجعل جامعة البصرة المؤسسة الوحيدة في العراق المسموح لها بإعطاء الشهادة المعتمدة من قبل منظمة OPITO وهذا إنجاز يدعو إلى الفخر والسعادة،  وثمرة من ثمار شراكتنا مع شركة غاز البصرة".
وعلى صعيد متصل بيَّن  ستيفن كَلوفر مدير قسم التدريب في شركة غاز البصرة أهمية هذا المشروع قائلا: "نحن في شركة غاز البصرة سعداء بشراكتنا مع جامعة البصرة ومؤسسة اوبيتو وذلك لتحسين كفاءة المركز التدريبي الخاص بالنفط والغاز. سيسهم هذا المركز بتطوير القوى العاملة في محافظة البصرة وجعلها بمستوى المهارات العالمية ما سيمكنها من إدارة منشآت النفط والغاز بصورة آمنة وفعالة. وسيدعم المركز كذلك جامعة البصرة ويجعلها محورا لتطوير الكفاءات في صناعة النفط والغاز في البصرة وخارجها".

ومن الجدير بالذكر، إن شركة غاز البصرة أطلقت العديد من المبادرات المجتمعية في إطار آلية التعاون المشترك التي وقعتها مع جامعة البصرة منها: تكريم الطلبة المتفوقين وتوفير الحواسب لمختبر كلية الإدارة والاقتصاد وكذلك توظيف الخريجين الأوائل من بعض الكليات، كما تعمل الشركة حاليا على توفير مرجل بخاري للجامعة لاستخدامه في المختبرات التعليمية التابعة لها.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا