أخر الأخبار

10/recentpost

الفردوس العراقية تناقش تحديات التلوث البيئي وتاثيرها في المرأة

الميزان / منير العيداني 

اقامت صباح يوم السبت جمعية الفردوس العراقية من على قاعة القصر وسط البصرة مؤتمر بعنوان تحديات التلوث البيئي وتاثيرها في المراة بحضور استاتذة الجامعات ومنظمة المجتمع المدني وممثل عن مديرية البيئة بالمحافظة.. 

افتتاح المؤتمر بكلمة ترحيبية وبالحاضرين قراءة سورة الفاتحة على اروح شهداء العراق وبعدها عرف النشيد الوطني.. 

وقال الدكتور شكري الحسن في كلمته في ظل اوضاع سياسية ومجتمعية مضطربة يشهدها هذا البلد منذ سنين طويلة.. وفي ظل تضخم سكاني متزايد وتنامي اقتصادي متصاعد يعتمد على استخراج النفط وتسويقه. تشهد محافطة البصرة جملة من التحديات التي تجعل من جودة الحياة فيها على المحك..ولعل من ابرز هذه التحديات هو التلوث البيئي الذي ينهش في جسد هذه المنطقة المهمة من العراق نهشا.. نعم ان قضية تلوث البيئة في البصرة قضية حقيقية باتت تلقي بظلالها الوخيمة على النواحي الامنية والمجتمعية الى جانب النواحي الصحية المعروفة.. 

وبعدها تمت مناقشة المشكلات التي تساعد على وجود بيئة أمنية للمجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص وقدم المجتمعون اقتراحتهم وتوصياتهم الى ممثل مديرية البيئة  بالمحافظة لغرض رفعها الى الحكومة المحلية كجزء من مشروع حملة المدافعة. منهجة الاساليب المبتكرة لتمكين المراة رياديا.. وفي الختام شكر الحاضرين جمعية الفردوس العراقية على اقامتها مثل هذه المؤتمرات تخدم المجتمع البصري وحمايته من الثلوث البيئي..

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا