أخر الأخبار

10/recentpost

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

 الميزان /بغداد 


وصل الى العاصمة بغداد ، مساء يوم الاثنين ، الوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين.

وكان في استقبال الوفد رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الاردني لدى العراق منتصر الزعبي.

وقال نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في مؤتمر صحفي مشترك ، " استقبلنا اليوم وفدا اعلاميا اردنيا رفيع المستوى يضم مجموعة من رؤساء ومسؤولي المؤسسات الاعلامية الشقيقة المهمة في الاردن ، مبينا ان الوفد
سيقوم باجراء مجموعة لقاءات مهمة مع الرئاسات والجهات الحكومية ، .

واضاف: نريد لاعضاء الوفد الاطلاع على معالم العاصمة بغداد ، كونهم لم يزوروا بغداد في وقت سابق ، لكن سيشاهدون بغداد بجمالها والقها الناصع كما وصفها الشعراء وكما هي بمعالم التاريخ والحضارة ، معربا عن امله ان يكون مستقبل التعاون المشترك زاهرا بتكاتف جهود الجميع لمايحقق السلام والاعمار للبلدين ".

بدوره ، قال السفير الاردني منتصر الزعبي ، ان " زيارة الوفد الاعلامي تأتي بوقت مهم بهدف الى توطيد العلاقات الاردنية العراقية ، ".

واضاف ، ان " الوفد الاعلامي الرفيع يضم مدراء عامين لمؤسسات اعلامية في الاردن ورؤساء تحرير مجموعة من اهم المؤسسات الصحفية في المملكة ونقابة الصحفيين ايضا ، حيث نتطلع جميعا لنقل المعلومة الصادقة والصحيحة عن طبيعةالعلاقات الاردنية العراقية ".

واوضح ، ان " الوفد الاعلامي الاردني سيلتقي قيادات عراقية رفيعة المستوى سياسيا واقتصاديا وتشريعيا وقضائيا وتكون لديه فرصة مهمة لسماع وجهة النظر العراقية التي نعتز بها كثيرا".

من جانبها ، اكدت مدير عام وكالة الانباء الاردنية / بترا / فيروز مبيضين ، ان " الاردن حكومة وشعبا ترحب دوما بتعزيز وتعضيد اواصر التعاون المشترك والعلاقات الاخوية ، ونحن سعداء بحضورنا في بغداد وهي غالية على قلوبنا جميعا "، مشيدة بكرم الضيافة وحسن الاستقبال من نقابة الصحفيين العراقيين والزملاء الاعلاميين .

بدوره ، قال رئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، " نتشرف اليوم باستقبال الوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى من الاساتذة والزملاء رؤساء المؤسسات الإعلامية ورؤساء التحرير في العاصمة بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين ".

واضاف ، ان " هذه الزيارة مهمة لتعميق اواصر التفاهم والتعاون بين بغداد وعمان لاسيما واليوم نحن على اعتاب مرحلة جديدة من التفاهم والانسجام ورفع مستوى التعاون بين البلدين الشقيقين الى مراحل اكثر اهمية ".
ويضم الوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى ، كلا من خالد الشقران رئيس تحرير صحيفة الرأي، ومصطفى ريالات رئيس تحرير صحيفة الدستور ، ومكرم الطراونة رئيس تحرير صحيفة الغد ، وفيروز مبيضين مدير عام وكالة الانباء الاردنية / بترا، وابراهيم البواريد مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ، ودانه صياغ مدير عام تلفزيون المملكة الفضائية، وحسين الجغبير رئيس تحرير صحيفة الانباء، وعلي فريحات من وكالة الانباء الاردنية، وامجد سلمى عبد الله نائب نقيب الصحفيين الاردنيين ، وعبد الوهاب زغيلات رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب.

وكالة نينا /

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا